صورة

نقاط للنظر قبل قبول عرض عمل جديد!

عندما تفكر في عرض عمل ، هناك الكثير للتفكير فيه أكثر من المبلغ الذي ستحصل عليه. وبالطبع ، يعد الراتب مهماً ، وقد يكون العامل الحاسم في قبول عرض العمل.

ومع ذلك ، فإن الأجزاء الأخرى من حزمة التعويض تكاد تكون مهمة. سيغطي راتبك فواتيرك الشهرية ، لكنك تحتاج أيضًا إلى التفكير في مزايا الموظف والامتيازات والأشياء غير الملموسة التي تجعل العمل جيدًا.

في ما يلي بعض الأمور الواجب مراعاتها قبل قبول عرض العمل ، بما في ذلك ما يجب البحث عنه عند تقييم عروض العمل ، ومتى يكون من المفيد تشغيل أحد العروض

تقييم عرض العمل.
تقييم مزايا الموظف والامتيازات.
الحصول على خطة جيدة للتقاعد.
تقييم خيارات الأسهم.
اطلب المزيد من الوقت.
التفاوض على الراتب.
تفاوض على عرض العداد.
متى ترفض عرض عمل.

تقييم عرض العمل

قبل أن تقول “نعم” ، ستأخذ المهمة ، والنظر في كامل حزمة التعويض – الراتب ، والفوائد ، والامتيازات ، وبيئة العمل ، والجدول الزمني والساعات. أيضا ، النظر في الوصف الوظيفي وإذا كنت سعيدا العمل في هذا المنصب مع هذه الشركة.

زن إيجابيات وسلبيات وأخذ بعض الوقت للتفكير في العرض. ليس عليك أن تقول نعم على الفور إذا كنت ستقبل. اطلب من صاحب العمل عندما يحتاج إلى استجابة من قبل. إذا كان لديك عرضان يجب أخذه في الاعتبار ، فاستخدم قائمة مقارنة لمساعدتك على تحديد أيهما يقبل

.

تقييم مزايا الموظف والامتيازات

يمكن أن تمثل مزايا الموظفين ، بما في ذلك التأمين الصحي ، وخطط التقاعد ، والإجازة والإجازات المرضية ، والتأمين على الحياة والعجز ما يصل إلى 30 ٪ من رزمة التعويض. من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لمراجعة ما تعرضه للتأكد من أنه ما تحتاجه أنت وعائلتك في هذه المرحلة من حياتك العملية.
الحصول على خطة جيدة للتقاعد

لا يتم إنشاء جميع خطط التقاعد على قدم المساواة. يمكن لخطة التقاعد العظيمة أن تزيد بشكل كبير من قيمة عرض العمل ، بل وقد تتفوق على راتب أعلى لدى صاحب عمل آخر. راجع هذه الإرشادات لما يشكل خطة تقاعد جيدة ، بحيث يمكنك مقارنة ما قد يكون لديك بالفعل مع ما تقدمه.
كيفية قبول أو رفض عرض العمل

بمجرد اتخاذ قرار بشأن قبول العرض أو رفضه ، فقد حان الوقت لإعلام صاحب العمل بذلك. خذ الوقت الكافي لقبول الموقف أو رفضه بشكل رسمي ، وقم به بأمان حتى لا تحرق أي جسور مع صاحب العمل المحتمل.

نظر بدهید


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فشل
نمط الجلاد